جمعية تحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 369
اعز الناس تويتر
عدد الضغطات : 410اعز الناس فيسبوك
عدد الضغطات : 372
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: -|[ وَ ]|- (آخر رد :تحت الظل)       :: بعد الإطاحة بساكبة الزيت على زوجها.. مصادر تكشف السبب وراء ارتكابها للجريمة! (آخر رد :تحت الظل)       :: حرفٌ يحكي....... (آخر رد :تحت الظل)       :: جدران الحكمة (آخر رد :تحت الظل)       :: غير مسجل ماذا تقول/ي للي في بالك الآن (آخر رد :تحت الظل)       :: سجال الشعر والمشاعر (آخر رد :تحت الظل)       :: الشرع حلل (آخر رد :تحت الظل)       :: أُناقِضُك القول..!! (آخر رد :تحت الظل)       :: غير مسجل سجل/ي حضورك ببيت شعر (آخر رد :محمدبن عبدالعزيز)       :: بطاقات صباحية و مسائية (آخر رد :تحت الظل)      

 
العودة   منتديات اعز الناس > - | أقسام منتديات اعز الناس | - > سجال رأي
 
سجال رأي إبداء وجهات النظر والآراء في جميع القضايا

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-24-2016, 06:46 PM   #1
أبو ذياب
.


الصورة الرمزية أبو ذياب
أبو ذياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-11-2017 (02:44 PM)
 المشاركات : 7,941 [ + ]
 التقييم :  200
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

 اوسمتي
وسام الإدارة وسام الألفية السابعة وسام المؤسس 
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

13 120 ألف ريال منحة للراغبين في الزواج الثاني




انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، الحديث
عن مجموعة جديدة أُنشئت على “واتساب” لا تكتفي فقط بالدعوة
إلى تعدد الزوجات
، بل تُقدم منحًا مالية كبيرة
لتشجيع الشباب
على هذه الخطوة
التي اعتبرتها
المجموعة حلاً لمشكلة العنوسة ..

وأوضح المعلقون على هذه المجموعة أنها تبث رسائل توعوية حول تعدد
الزوجات وفوائده، وهو ما كان سببًا في ارتفاع أعداد
المنضمين إلى
المجموعة، بعدما أطلقت مشروعًا يهدف
إلى التكافل الاجتماعي
والقضاء على العزوبية لدى
الجنسين، وخصوصًا
من لا يستطيع الزواج ..


وقال مدير المجموعة، في تصريحات صحفية، إن عدد الفتيات غير
المتزوجات في ازدياد في كل بيت بالمملكة، لافتًا إلى أن هناك الكثير
من الشباب الذي يتمنى الزواج إلا أن ضيق
ذات اليد يقف
حائلاً دون تحقيق حلمه ..


وأضاف أن أعضاء المجموعة قرروا التبرع للراغبين في التعدد بمبالغ
تصل إلى 120 ألفًا، بهدف تحفيز الشباب على الزواج، لافتًا إلى
أن هناك شرطًا واحدًا يجب توافره حتى يحصل الراغب
في الزواج
الثاني على منحة التبرع، وهو أن تكون الزوجة
الثانية من القبيلة
ذاتها التي ينتمي إليها العريس
..

وكان من المدهش، تأكيده أن أعضاء المجموعة يتحملون ليس فقط
تكاليف الزيجة الثانية، ولكن الثالثة والرابعة أيضًا
،
موضحًا أن تلك
الخدمة مقدمة لأعضاء
المجموعة فقط البالغ عددهم 164 ..





في انتظار تعقيبكم وابداء وجهات نظركم
حول قيام هذه المجموعة بهذه الخطوة ..






 
 توقيع : أبو ذياب
لآ أحب خسارة أحد: ( ولكن !
من يريد خسارتي .. * [ سأساعده ) -


رد مع اقتباس
قديم 09-24-2016, 07:07 PM   #2
مجبورة
.


الصورة الرمزية مجبورة
مجبورة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3184
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:52 PM)
 المشاركات : 4,917 [ + ]
 التقييم :  172
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornsilk

اوسمتي
وسام المجهود الشخصي وسام الإدارة وسام الألفية الرابعة وسام القلم المميز وسام شكر وتقدير من الإدارة وسام النشاط والتميز وسام التواجد المميز 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله الله يعطيهم العافيه حلو مشاكل البنات والشباب جميعها بهذه المنحه



تركوا شباب يبحثون عن مقعد جامعي يكملون به طموحهم

أو شاب لازال يستجدي الريال من أبيه إن لم يكن من والدته

لإنه خجل من كثرة الطلب لحاجته التي يستطيع سدها بنفسه

لأن ببساطه لا يجد عمل يكون به نفسه ويصنع أسرة

أو تناسوا شباب عزفوا عن الزواج لغلاء المهور

أو لسبب رفضه من قبل عائلة فتاة وجد إنها تناسبه

قرروا إنها لاتناسبه ليس بعيب خلقي او أخلاقي أو مادي

لا تناسبه فقط لإنه حضري وهي بدويه او قديكون صاحب شهادة ثانويه وهي جامعيه

تعددت الأسباب وكلها حسب عقليه الأهل والبيئه

تناسوا فتيات قتلتهم الحاجه وفرص عمل تنحصر بمكتب أستقبال او بائعه تزدريها النظرات

نسوا عوائل لا تجد إلا رواتب تقاعديه تشكو الضعف

وعوائل لايجدون جدران تسترهم عن الحاجه

وإن وجدوا فهي بأيجارات عاليه تقصم الظهر ( إن لازال موجود)

سدوا حاجه من بالفعل عنده أسرة وزوجه وأولاد وأوضاع مستقرة

ليسهلوا له أيجاد زوجة ثانيه ليتمتع الزوج بحياة زوجيه جديدة ويعيد الأمجاد

وتناسوا

شباب كثر لايجدوا مبالغ ولو قليله ليتزوجوا الزواج الأول وأستقراره ليكونوا أسر سعيدة

نسوا ...ونسوا....

كأنهم لا يروا إلا تلك الزاويه الصغيرة ....مخرج لحل مشاكل المجتمع

يظل الرجل رجل ويظل تفكيرة أناني لا يهتم إلا برغباته فقط

لا أعمم ولكن الأغلب هم كذلك

أسفه للإطاله والرد السريع

شكراً وأكثر




 
 توقيع : مجبورة


كفنت اعوامي ولكن لم اجدقبرا لها ...
فدفنتها في مفرقي!هذا البياض حكايه العمر الذي بعثرته.....


MЈβôѓĂ


لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين


رد مع اقتباس
قديم 09-24-2016, 08:38 PM   #3
تحت الظل
.


الصورة الرمزية تحت الظل
تحت الظل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : اليوم (12:11 PM)
 المشاركات : 1,044 [ + ]
 التقييم :  120
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



ايه والله صادقة ماعندهم سالفة
مفروض مادامهم معزمين على هالقروب على الأقل تكون أهدافهم مساعدة الشباب على استكمال الدراسة وإعانة المقبلين على الزواج ( زوجة أولى طبعا) وايجاد فرص عمل للشباب ومشاريع صغيرة ..


 


رد مع اقتباس
قديم 09-24-2017, 05:36 PM   #4
زارع الورد
| قلم متميــز |


الصورة الرمزية زارع الورد
زارع الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : اليوم (04:39 PM)
 المشاركات : 2,715 [ + ]
 التقييم :  25
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Q56



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذياب مشاهدة المشاركة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، الحديث
عن مجموعة جديدة أُنشئت على “واتساب” لا تكتفي فقط بالدعوة
إلى تعدد الزوجات
، بل تُقدم منحًا مالية كبيرة
لتشجيع الشباب
على هذه الخطوة
التي اعتبرتها
المجموعة حلاً لمشكلة العنوسة ..

وأوضح المعلقون على هذه المجموعة أنها تبث رسائل توعوية حول تعدد
الزوجات وفوائده، وهو ما كان سببًا في ارتفاع أعداد
المنضمين إلى
المجموعة، بعدما أطلقت مشروعًا يهدف
إلى التكافل الاجتماعي
والقضاء على العزوبية لدى
الجنسين، وخصوصًا
من لا يستطيع الزواج ..


وقال مدير المجموعة، في تصريحات صحفية، إن عدد الفتيات غير
المتزوجات في ازدياد في كل بيت بالمملكة، لافتًا إلى أن هناك الكثير
من الشباب الذي يتمنى الزواج إلا أن ضيق
ذات اليد يقف
حائلاً دون تحقيق حلمه ..


وأضاف أن أعضاء المجموعة قرروا التبرع للراغبين في التعدد بمبالغ
تصل إلى 120 ألفًا، بهدف تحفيز الشباب على الزواج، لافتًا إلى
أن هناك شرطًا واحدًا يجب توافره حتى يحصل الراغب
في الزواج
الثاني على منحة التبرع، وهو أن تكون الزوجة
الثانية من القبيلة
ذاتها التي ينتمي إليها العريس
..

وكان من المدهش، تأكيده أن أعضاء المجموعة يتحملون ليس فقط
تكاليف الزيجة الثانية، ولكن الثالثة والرابعة أيضًا
،
موضحًا أن تلك
الخدمة مقدمة لأعضاء
المجموعة فقط البالغ عددهم 164 ..





في انتظار تعقيبكم وابداء وجهات نظركم
حول قيام هذه المجموعة بهذه الخطوة ..





التعليقات السابقة ما تشجع المشروع ..ههههههههههههه

طيب ويش دخل إكمال الدراسة وغير المؤهل للزواج .. هذي لها أوضاع غير ...

الدعم يتناول المقبل على الزواج والقادر عليه صحياً وأخلاقياً ولديه مصدر رزق مناسب ..

لكنه لا يقدر على تكاليف الزواج الأول أو زواج آخر .. معروف غلاء المهور وتكاليف الزواج عندنا ..

ويمكن مع التعدد يفتح الله عليه أبواب رزقه ..

طيب ما فكرتم في الموظفات والميسورات الحال ، وينقصهن فقط زوج وذرية ..

على قولة المثل المصري : ( ظل راجل ، ولا ظل حيطة ) ..

هذا الموضوع يصلح لتعليق من تملك آخر تذكرة قطار وتخاف يفوتها ومن حولها وحواليها ..

أما المزوجات يجب فصل المايك عنهن على طول ..ههههههههههه..

أقول بيض الله وجوههم إن صح الخبر ...

تحية طيبة لك أخي أبو ذياب ..



 
 توقيع : زارع الورد


رد مع اقتباس
قديم 09-25-2017, 12:07 AM   #5
نفسي عزيزة
| غَدًاً يَوُمْ آخَرَ |


الصورة الرمزية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 243
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 10-17-2017 (01:16 AM)
 المشاركات : 953 [ + ]
 التقييم :  81
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع الورد مشاهدة المشاركة



على قولة المثل المصري : ( ظل راجل ، ولا ظل حيطة ) ..

..

الحيطة يا زارع أحيانا تكون أجمل و أستر و أمان أكثر



مواضيعك يا بو ذياب ( أحيانا ) ترفع الضغط و زين لأن ضغطي هذه الأيام منخفض
و سأحاول أرد بنعقل :

جاءت الشريعة الغراء بتشريع تعدد الزوجات ، وأباحته للرجل.
ولكن من لم تكن له حاجة للتعدد وكان التعدد يجلب عليه المشاكل من
الخلافات والخصومات , مما يجعل بيته الأول في مهب الريح ، وعلى حافة التفكك
والانهيار ؛ فإن الأوْلى في حقه الاكتفاء بزوجته الأولى لا سيما إذا كان
ليس هناك أسباب و دوافع للزواج الثاني
.
جاء في " المجموع شرح المهذب " (16/137) : " قال الصيمري :
إلا أن المستحب أن لا يزيد على واحدة ، لاسيما في زماننا هذا . أي : في زمان الصيمري "
حيث كثرة التكاليف و صعوبة الانفاق ع بيتين .
فإذا كان هذا في زمان الصيمري الذي عاش في القرنين الرابع والخامس الهجريين ؛ فكيف بزماننا هذا ، نسأل الله تعالى العافية والسلامة .

و أيضا يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى
في " الشرح الممتع على زاد المستقنع "(12/13) :
الاقتصار على الواحدة أسلم إلا إذا كانت لا تقوم بحقوقه

و الحاصل في واقعنا أنه لا يعطي الأولى حقوقها و يفكر في الثانية
و منهم من لا يستطع التوفيق بين زوجتين و النتيجة هي :
أنه يضطر لتطليق إحدى الزوجتين مما يساهم في زيادة نسبة الطلاق
و تشتت الأسر و ضياع الأولاد


أبو ذياب / شكرا ع الطرح الغير هادف ( :

:


 


رد مع اقتباس
قديم 09-25-2017, 10:53 PM   #6
زارع الورد
| قلم متميــز |


الصورة الرمزية زارع الورد
زارع الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : اليوم (04:39 PM)
 المشاركات : 2,715 [ + ]
 التقييم :  25
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسي عزيزة مشاهدة المشاركة


الحيطة يا زارع أحيانا تكون أجمل و أستر و أمان أكثر



مواضيعك يا بو ذياب ( أحيانا ) ترفع الضغط

:
ههههههههههههههههههههههههههههههه ...

رأيك في محله / نفسي عزيزة , ولك الشكر على مداخلتك الثرية الراقية..
خاصة في الزاوية التي تناولها تعليقك ..

فلا شك أن أي تعدد يقود لمفسدة أو ضرر لا خير فيه ..
وما نقلتيه من أقوال لبعض العلماء يؤكده قوله تعالى : ( فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً ) ..

وأما التخوف من ضيق ذات اليد وعدم القدرة على توفير الحياة الكريمة لأكثر من بيت
بحسب ظروف وأحوال المعيشة في هذا الزمن - فهو افتراض منطقي ، وسبب معقول لترك
التعدد ، لكنه لا يصدق تعميمه على كل معدد ، فهناك الأغنياء المقتدرون، وهناك من النساء
الميسورات الحال يستطعن التكفل بأنفسهن ، ولا يحتجن إلا إلى لقب زوجة وذرية صالحة.
وقبل كل هذا .. هناك رزاق كريم لا ينسى عباده الصالحين .. لكن أكيد أن التعدد العشوائي الغير مدروس وبدون وعي ، وكثرة الخلفة بدون مسؤولية وتعليم وتربية وإصلاح ، كل هذا يجعل من التعدد أمر سلبي ومرفوض.

فأي تعدد يمكن أن يسلم من تلك الأضرار والسلبيات ، ويؤدي إلى نجاح أسر سعيدة ، ويقلل
من العنوسة فهذا هو الشيء المطلوب ، وغير ذلك فلا ..

الموضوع الذي طرحه الأخ أبو ذياب يقتصر على مجموعة محددة قامت بهذا المشروع ، وهدفهم
إنساني وإجتماعي .. فلماذا نحكم على مشروعهم بالفشل لمجرد فرضيات قد تكون وقد لا تكون..

هم في الأساس محسنون ومصلحون ومتعاونون الله يوفقهم . وإن شاء الله توجد مجموعات
في كل مجتمع فهدفهم نبيل وفيه خير كثير لفئة لا يدري عن معاناتهم إلا الله ..من يدري..

شكراً لك أبو ذياب على موضوعك الهادف ..ههههههه..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

 

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نماذج اختبارات الدين للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني لعام 1433 Yara التعليم والبحوث والكتب الألكترونية 3 05-26-2013 05:43 PM
حل كتاب (( الطالب + النشاط )) لمادة الإنجليزي للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني Yara التعليم والبحوث والكتب الألكترونية 7 05-15-2013 11:04 PM
بوربوينت رياضيات الصف الثاني للفصل الثاني المنهج المطور Yara التعليم والبحوث والكتب الألكترونية 2 03-04-2013 03:23 PM
رياضيات الثاني مطور الفصل الثاني (تحاضير+عروض+أوراق عمل +منوعات ) Yara التعليم والبحوث والكتب الألكترونية 2 03-04-2013 03:23 PM
رياضيات الثاني مطور الوسائل التعليمية للصف الثاني الفصل الدراسي الثاني Yara التعليم والبحوث والكتب الألكترونية 2 02-24-2013 12:20 AM


الساعة الآن 07:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
.